أرض النفاق

أجد صعوبة بالغة في إختيار عناوين مناسبة للمقالات – باستثناء العناوين العبقرية أشتاتا وليروا أعمالهم – وأجد صعوبة أكبر في تحديث المدونة بشكل مستمر. لم أكتب في المدونة منذ سنة وشهرين ويومين بالضبط. خلال هذه الفترة المليئة بالأحداث تم سؤالي عن المدونة عدة مرات ، وكنت دائما أقول أنني إذا وجدت شيئا يستحق الكتابة سأقوم بكتابته ، بعضهم تفضل مشكورا بإقتراح مواضيع أكتبها ، بل إن أحدهم اقترح أن أحولها لمدونة لتقييم المطاعم!

منذ آخر مقال قمت بإكمال اختبارات الرخصة الأمريكية ، وتم قبولي في برنامج ماجستير البحث الطبي وبدأت دراستي فيه وأكملت فصلا دراسيا فيه ، كثير من الأحداث وكثير من الأشياء التي تستحق الكتابة لكني لم أجد في نفسي الرغبة لكتابتها ، أتذكرون حين كتبت عن كلية الطب في جامعة واين ستيت في ديترويت؟ (للأسف بعد الغياب وتحديث الموقع نسيت كيف أضع رابط المقال لكنه المقال رقم 40 في هرطقات جامعي). حاليا أدرس في نفس مبنى كلية الطب في جامعة رش الطبية ، وأقابل طلاب الطب وأراهم كلما ذهبت ، وأحصل على نفس الخدمات التي تقدمها لهم الكلية ، كان بإمكاني أن أكتب عن هذا الموضوع وربما يجب علي أن أفعل ذلك ، وبإمكاني أن أكتب عن برنامج البحث الطبي الذي أدرس فيه ، قبل يومين كنت أتحدث مع مدير البرنامج وأبلغني أن هناك دكتورة من قادمة من السعودية لعمل شراكة تؤدي لفتح نفس البرنامج في جامعة الأميرة نورة في الرياض. في المقال السابق أيضا تحدثت عن الفرق بين شخصية عمر وليفرعمر ، ووصلني إيميل من إحدى الطالبات يتحدث بإسهاب عن تجربتهم معي ، أتمنى لو أستطيع مشاركة الإيميل لكني لا أريد أن تقولوا عني مغرور :P

كل هذه المواضيع فشلت في جعلي أعود للكتابة ، لكن الموضوع الذي حفزني جدا للكتابة هو أني مؤخرا لا أكف عن تذكر روايات الكاتب الراحل يوسف السباعي. أتذكر تفاصيلا غريبة وثانوية من بعض رواياته ، وأتذكر كيف كنت أقرأها بنهم في زمن مضى ، ووجدت نفسي أبحث عن موقع لشراءها لكن للأسف لم أجد حتى الآن ، أوصيت أحد أصدقائي بإحضارها من السعودية ولم يجد. لذلك قررت أن أكتب هنا لعل أحد القراء يدلني أين أجدها بنسخها الورقية ، خصوصا الروايات التالية (أرض النفاق ، السقا مات ، نحن لانزرع الشوك ، رد قلبي ، إني راحلة ، نائب عزرائيل ، نادية).

كما ترون فسبب كتابتي هو رغبتي في الحصول على هدف ، وهو يختلف عن كتاباتي السابقة لغرض الكتابة مما يجعل هذا المقال مميزا نوعا ما. لا أعرف إن كان هذا المقال سيشعل حماسي للكتابة وتعود المدونة للحياة ، أم أنها مجرد محاولة يائسة لإنقاذ شيء ميت.

عمر

Advertisements

One comment on “أرض النفاق

  1. Yahyoma كتب:

    عودة قوية يا ليفرعمر! اكتب عن أي شيء أو عن لاشيء، بعنوان أو بدون عنوان. لا يهم، المهم أن تكتب وأن نقرأ. ولازلت عند رأيي أنه يحسن بك أن تخصص مقالات لتقييم المطاعم 😀

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s